Ansar Gallery

دوسِت الدوحة يعين شاميل بالاسوريا في منصب الشيف التنفيذي

قسم : فنادق
الجمعة 18 أكتوبر 2019 04:08:00 مساءً
مشاهدات : (262)

 

 يتمتع بخبرة أكثر من 20 عاماً في قطاع الضيافة العالمي

 

الدوحة- سفاري

أعلن فندق ’دوسِت الدوحة‘، الذي يعد أول فنادق العلامة في قطر، عن تعيينه الشيف شاميل بالاسوريا بمنصب الشيف التنفيذي.  

ويشتهر الشيف شاميل، باستخدامه للمنتجات العضوية المحلية عالية الجودة، ويتمتع بخبرة 21 عاماً في قطاع الضيافة والطهو اكتسبها خلال عمله في العديد من الفنادق الفاخرة في سريلانكا والشرق الأوسط، أمضى 10 أعوام منها في قطر.

ويحمل الشيف شاميل شهادة في فنون الطبخ الدولية من كلية ’آسيا-لانكا‘ الفندقية في سريلانكا، وبدأ مسيرته المهنية في فندق ’كاندالاما دامبولا‘ من فئة خمس نجوم في سريلانكا، قبل انتقاله إلى الإمارات لينضم إلى فنادق ومنتجعات ’ميلينيوم‘. كما عمل خلال مسيرته المهنية الطويلة لدى أبرز سلاسل الضيافة، بما فيها ’شيراتون‘ و’جميرا‘ في الإمارات؛ و’شانغريلا‘ في عُمان، ومن ثم تولى منصب الشيف التنفيذي المساعد لفريق ما قبل الافتتاح لفندق ’دبليو الدوحة‘.

ويتطلع الشيف شاميل إلى إضافة أطباقه المتميزة إلى قائمة مطعم ’تايست‘، المطعم المتميز بنكهاته المعاصرة في فندق ’دوسِت الدوحة‘. وستشتمل الأطباق الجديدة سلطة السلطعون بالحوامض؛ وفوسيلي باستا بالأرضي شوكي والكراث وفطر بورتوبيللو، وجبنة جرانا بادانو المبشورة مع زيت الزعتر، وشرائح لحم واجيو البقري مع هريس اليقطين المدخن، وبومز آنا، وكعكة البقدونس الاسفنجية، ولحم الضأن مع المرق.

وفي معرض تعليقه على تولي المنصب الجديد، قال الشيف شاميل: "أنا متحمس لتولي هذا المنصب الجديد، وآمل أن أتمكن من تقديم تجارب متميزة وتوفير أعلى معايير الجودة. وبفضل أسفاري المتعددة، اكتسبت خبرة في العديد من تقنيات الطهو والابتكار، وأتطلع لمشاركتها مع فريق ’دوسِت الدوحة‘ في سعي دائم لتحقيق الامتياز، والالتزام بركائز المطعم التايلندي المتميز لعلامة ’دوسِت‘، وبجوهر الضيافة القطرية عبر تقديم أطباق مستوحاة من التقاليد الاستثنائية للدولة".

وأضاف الشيف شاميل: "أسعى إلى الاستفادة من الشغف والابتكار لدى فريق المطبخ لتحضير أطباق استثنائية تلبي تطلعات الزوار. وبالنسبة لمطعم ’بنجارونج‘، سنحرص على توفير تجربة أصيلة للزوار باستخدام مكونات مثل معجون الكاري المميز والتوابل المستوردة مباشرة من بانكوك".

وتتضمن قائمة الأطباق التي ينصح الشيف شاميل زوار مطعم "بنجارونج" باختبارها أكثر من 10 أطباق مبتكرة حازت على إقبال كبير من رواد المطعم، ومنها طبق ساق ضأن كاملة مطهوة على نار هادئة لمدة 48 ساعة كاملة في كاري موسامان المصنوع في المطعم مع البطاطا والكاجو والطماطم الكرزية.

ويتميز الفندق المرموق بموقع فريد وسط منطقة الخليج الغربي النابضة بالحياة بجوار الكورنيش. وتجدر الإشارة إلى أنّ الفندق يبعد 20 دقيقة فقط بالسيارة عن مطار حمد الدولي، ويمكن الوصول إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات و’سيتي سنتر مول‘ و’ذي جيت مول‘ في غضون خمس دقائق سيراً على الأقدام.

 

مستشفي حمد