Ansar Gallery

القطرية لطائرات رجال الأعمال تعلن تعزيز عملياتها عالمياً

قسم : طيران
الخميس 23 مايو 2019 08:40:00 صباحاً
مشاهدات : (533)

 

تخطط لافتتاح مكاتب جديدة في شنغهاي ولندن وموسكو

الدوحة - سفاري

تحتفل القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، بمرور 10 أعوام من النجاح والإنجازات خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي (EBACE)، بعد أن أعلنت عن خططها الطموحة بافتتاح مكاتب جديدة في شنغهاي في الصين، وموسكو في روسيا ولندن في المملكة المتحدة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى استلامها لشهادتين جديدتين. ويعد معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي الاجتماع السنوي المختص بمجتمع أعمال الطيران الأوروبي، ويقام في جنيف، سويسرا، خلال الفترة من 21 حتى 23 مايو لعام 2019.

وسوف يمهد توسع القطرية لطائرات رجال الأعمال في شنغهاي وموسكو ولندن الطريق أمام الشركة لتقديم خدماتها العالمية لمزيد من العملاء، بغض النظر عن أماكن تواجدهم.

وبالإضافة إلى ما سبق ولأول مرة منذ تأسيسها في عام 2009، اجتازت القطرية لطائرات رجال الأعمال متطلبات معيارين عالميين في شهر أبريل لعام 2019، وهما: IS-BAO (المعيار الدولي لعمليات الطائرات)، و"وايفرن وينغ مان"، حيث يحظى هذان المعياران العالميان باعتراف عالمي بفضل تسليطهما الضوء على أمن وسلامة الطائرات الخاصة. ويرتكز معيار IS-BAO على معايير منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، فيما يمتاز معيار وايفرن بشهرته الواسعة في السوق الأمريكي، وبتطبيقه لمتطلبات صارمة. ويرتكز اجتياز متطلبات هذه المعايير على جودة أنظمة إدارة السلامة التي تنفذها القطرية لطائرات رجال الأعمال. 

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "أعلنت الخطوط الجوية القطرية لأول مرة إطلاقها لشركة لطائرات رجال الأعمال خلال فعاليات معرض باريس الجوي في عام 2009، وذلك ضمن استراتيجية نمو الناقلة والتزامها المتواصل تجاه تعزيز خدماتها في الشرق الأوسط والعالم. وأفتخر بما حققناه على مدار الأعوام العشرة الماضية من حيث إنشاء شركة عالمية لطائرات رجال الأعمال تتخذ من قطر مقراً لها، ومن حيث تعزيز حضورنا عالمياً وإتاحة خدماتنا في مختلف أنحاء العالم".

وفي معرض حديثه خلال فعاليات المؤتمر، قال السيد إيتور رودارو، نائب الرئيس التنفيذي في القطرية لطائرات رجال الأعمال: "لقد حققت القطرية لطائرات رجال الأعمال نمواً سنوياً بواقع 30% في أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومع الافتتاح القريب لمكاتبنا الجديدة في شنغهاي، سوف نعزز من خدماتنا لعملائنا الحاليين، فيما سنتيح هذه الخدمات الاستثنائية لعملاء جدد عالمياً. كما أود التعبير عن سعادتنا باستلام الشهادتين الجديدتين. ونستثمر كثيراً بتقديم خدمات آمنة وراقية لجميع العملاء، سواء كانت رحلتهم بهدف العمل أو السياحة، ونتطلع إلى 10 أعوام أخرى من النجاح والنمو في القطرية لطائرات رجال الأعمال".

وتشغّل القطرية لطائرات رجال الأعمال حالياً 16 طائرة رجال أعمال راقية، وهي: خمس طائرات جلفستريم G650ER، و3 طائرات من طراز جلفستريم G500، وثلاث طائرات بومباردييه تشالنجر 605، وأربع طائرات جلوبال 5000 وطائرة جلوبال XRS. وخلال عام 2019، سوف تستلم القطرية لطائرات رجال الأعمال خمس طائرات إضافية من طراز G500 وطائرة من طراز G650ER.

وتعد طائرة جلفستريم G650ER أسرع الطائرات الخاصة طويلة المدى في العالم. وتشتهر الطائرة بقدرتها على قطع7,500  ميل بحري، ناهيك عن امتلاكها تكنولوجيا حديثة ومتطورة وتوفيرها لمستوى لا يضاهى من الراحة والرفاهية. وتعد القطرية لطائرات رجال الأعمال المشغل العالمي الأكبر لهذا الطراز. 

 

مستشفي حمد