Ansar Gallery

وزارة السياحة العُمانية تروج للمقومات السياحية في السلطنة

الاثنين 08 أكتوبر 2018 07:01:00 صباحاً
مشاهدات : (1626)

خلال حلقة عمل نظمتها في دولة قطر

 

الدوحة - سفاري

نظمت وزارة السياحة العمانية حلقة عمل في دولة قطر في إطار سلسلة جولاتها الترويجية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية مثالية للسياح من مختلف الدول في المنطقة. وشارك في الحلقة وفد من السلطنة ممثل في شركات السفر والسياحة بجانب عدد من الفنادق ويترأسها مسؤولين من وزارة السياحة العُمانية، حيث اجتمعوا مع مجموعة واسعة من الشركات ووكالات السفر والسياحة القطرية في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة للترويج لأهم المعالم السياحية العمانية. وتكمن أهميّة الجولات الترويجية التي نظمتها الوزارة هذا العام الوزارة في إطار تعزيز الشراكة والتعاون مع الجهات المعنية وتبادل الفرص بهدف ترسيخ مكانة عُمان كوجهة سياحية مفضلة للعطلات ومختلف المناسبات على مدار العام.

كما تعد هذه الجولات فرصة هامة للتعريف بآخر المستجدات على الصعيد السياحي في سلطنة عمان، ، والتي شهدت افتتاح منشآت إيواء جديدة هذا العام والاهتمام  الكبير في الترويج عن سياحة الحوافز والمؤتمرات بحيث شهدت السلطنة في الأعوام الماضية افتتاح مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والذي يتكون من قاعة المؤتمرات التي تتكون على شكل مسرح موسيقي متعدد الطوابق و تتسع لما يقارب 3200 شخصا على ارتفاع ثلاثة طوابق و هي مزودة بأنظمة عرض و محاكاة متقدمة، و تحتوي على مكان مهيأ لفرق الأوركسترا، وتشتمل على أنظمة صوتية مصممة لتجذب الفنانين والعارضين العالميين، كما يمكن من خلالها أيضا خدمة الوفود المشاركة في المؤتمرات الدولية، بالإضافة الى غرف الاجتماعات، قاعات المناسبات و قاعات المعارض.

وفي هذا الصدد قال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام مساعد للفعاليات والوعي السياحي في وزارة السياحة العُمانية": "تزخر السلطنة بالكثير من المعالم السياحية الجاذبة والمقومات الغنية التي تعمل بشكلٍ كبير على تلبية احتياجات الزائر القطري. ويساهم تنظيم هذه الجولة الترويجية في قطر في جذب المزيد من الزوار القطريين لخوض تجارب جديدة والتمتع بجمال طبيعة السلطنة. ونحن نحرص على تقديم أفضل ما لدينا من عروض وفعاليات مميّزة تجعل السلطنة من الوجهات السياحية الأساسية التي يجب زيارتها. ونحن على ثقة بأن هذه الجولات ستساهم في تعزيز جهودنا الترويجية الرامية إلى استقطاب 11 مليون زائراً بحلول 2040. ونجدد التزامنا ببذل المزيد من الجهود لتعزيز القطاع السياحي وترسيخ مكانة السلطنة كمركزاً سياحياً رائداً."

وتجدر الإشارة، تحتضن سلطنة عمان أكثر من 21 ألف غرفة فندقية موزّعة في أكثر من 400 فندقاً، والتي تم افتتاح البعض منها خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجاري ويتم تشغيلها حالياً في السلطنة. وتشمل هذه الفنادق كل من فندق مسقط بلازا ومنتجع ميلينيوم صلالة وفندق ليفاتيو مسقط، وفريزر سويتس مسقط وفندق كمبنسكي مسقط ومخيم السلام وأجنحة الضيافة الفندقية.

 

مستشفي حمد